الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*شوقي يراجع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

 

المصدر جريدة الجمهورية 20/2/2017

كتب - محمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة الاستعداد بشكل جيد ومبكر لعقد امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي الذي ينطلق 4 يونيو ويستمر حتي 22 واستطلاع رأي الطلاب في الجدول المقترح. 
أوضح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أن الوزارة انتهت بالفعل من إعداد التصور المقترح لجدول امتحان الثانوية العامة بنظام كراسة الامتحان "دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة".. مشيرا إلي أن نظام "البوكليت" سوف يطبق هذا العام. 
وأضاف أنه تم إرسال التصور المقترح لجدول الامتحان للرائد العام لاتحاد طلاب مدارس مصر. لعرضه علي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد للاطلاع عليه وإبداء آرائهم بشأنه. دون المساس بموعد بداية الامتحان أو نهايته وفق ما حددته الوزارة. مشيرا إلي أنه سوف يتم عقد اجتماع معهم للاستماع إلي ملاحظاتهم من أجل الوصول إلي الصيغة النهائية لجدول الامتحان. 
 كما وجه الوزير رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بميكنة العمل بالديوان العام وتفعيل منظومة البريد الإلكتروني. 
كشف حجازي أن الوزارة تدرس حاليا تطبيق منظومة تعليمية للقياس والتقويم تقضي علي مشاكل امتحانات الثانوية العامة. 
وفي نفس السياق قال خالد عبدالحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا أسماءهم والمواد الراغبين في أداء الامتحانات بها بلغ حتي الآن 310 آلاف طالب وطالبة موضحا أنه لن يسمح للطلاب بتسجيل الاستمارات الورقية إلا بعد انتهائهم من تسجيل استماراتهم إلكترونيا علي موقع الوزارة موضحا أن كلمات السر لكل طالب التي تتيح له التسجيل إلكترونيا موجودة في المدارس منذ بداية شهر يناير الماضي.. مناشدا الطلاب بالتوجه لاستلام الأرقام السرية الخاصة باستماراتهم. 
بالنسبة للاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة سوف تكون في المدارس بداية الأسبوع القادم مشددا أنه لن يسمح للتسجيل إلا لمن سجل إلكترونيا مضيفا أن بعد ملء الطلاب للاستمارات سوف تذهب إلي لجان النظام والمراقبة لفحصها ومراجعتها وكذلك مطابقتها مع التسجيل الإلكتروني تمهيدا لاستخراج أرقام الجلوس وتسليمها للطلاب في الأسبوع الأول من شهر مايو القادم. 
ومن جانب آخر أعلن بشير حسن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم استقالته من منصبه موجها التهنئة للوزير الجديد مطالبا إياه بإعادة النظر في جميع قيادات الوزارة والاستعانة بخبراء من خارج الوزارة واستمرار ما بدأه الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم السابق لمكافحة الفساد وتفتيت الشللية والبيروقراطية خاصة أن الوزير السابق أحال أكثر من 1000 قضية فساد للنيابة. 
ومن جانب آخر وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس قطاع التعليم العام بتشكيل لجنة لمراجعة دليل القيم والأخلاق بهدف غرس القيم والمواطنة وبناء الإنسان وتحديد مدي استفادة الطلاب منه كما قرر عقد اجتماع موسع مع مديري المديريات التعليمية يوم 26 فبراير القادم. 
 

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع